الأحد، 6 فبراير 2011

كيف تتخلصين من الكلف؟

كيف تتخلصين من الكلف؟
الكلف أو بقع تقدم السن أمر طبيعي كالتجاعيد، والسبب الأساسي تقدم العمر وضرر التعرض لأشعة الشمس، وأحيانا لا تفيد تدابير الوقاية في الحفاظ على البشرة، بسبب الاستعداد الوراثي للشخص للإصابة بالبقع، وفي حالات نادرة يمكن أن يكون ظهور البقع بسبب الضغط النفسي.
ويظهر الكلف بسبب التعرض لأشعة الشمس وعدم قدرة البشرة على التجدد في سن أكبر، ويظهر على الوجه والكتفين، والجزء الخلفي من الذراعين واليدين، ومختلف أجزاء الجسم التي تتعرض دائما لأشعة الشمس فوق البنفسجية الخطرة.

وحماية نفسك من أشعة الشمس أفضل طريقة للتقليل من فرص تطور هذه البقع، فقط قللي من الوقت الذي تقضينه تحت أشعة الشمس المباشرة وارتدي ملابس تغطي البشرة قدر الإمكان، هذه التدابير مع كريم الحماية من الشمس تعتبر الأكثر فائدة في منع الكلف.
ونظام الحياة الصحي يمكن أن يساعد في الحيلولة دون ظهور الكلف، فالبشرة تتجدد باستمرار، لكن هذه العملية تصبح أبطأ وأبطأ كلما تقدمت بنا السن.

أيضا إتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يحسنا من عملية التجديد، لأنهما يجعلان البشرة أكثر مرونة.

إذا كنت تمارسين الرياضة، فسوف تكون بشرتك قادرة على الحفاظ على مرونتها كلما تقدمت بك السن، كما توفر التغذية السليمة لخلايا البشرة الرطوبة التي تحتاجها لمساعدتها في عملية التجديد، وتذكري أن التبغ والكافيين وبعض التوابل يمكن أن تسبب الكلف.

عادة ما تكون البقع داكنة أكثر من لون البشرة العادية، لذلك فإن الناس غالبا ما يعتبرونها غير جمالية. وهذه البقع عادة ما تكون طبيعية وليست أعراضا، أو نتائج أي مرض، ولا تحتاج إلى العلاج، ومع ذلك فإن العديد من الناس يلحون على إزالتها لأسباب تجميلية، والطريقة الأكثر شعبية وذات السعر المعقول لعلاج هذه البقع هي التبييض.

لتبييض البقع بواسطة عامل تبييض، ضعي محلول التبييض على البقع عدة مرات في اليوم حتى يخف لون البقعة بما فيه الكفاية، ويمتزج مع بقية بشرتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق